السبت، 5 أبريل 2014

مشاركتي الهندسية مع صندوق اعمار الشرق

السلام عليكم  ورحمة الله تعالي وبركاتهi.gif - 1.56 KB
كيف الاخبار والاحوال يا قميييييييييييلين eq-98.gif - 2.47 KB
ايش رايكم في الفيسات الجديدة العملتها لروحي  biggrin.gif - 1.03 KB biggrinlove.gif - 358.4 bytes
ههههههههههههههه تشبهني صح 
وكمان اللوك الجديد بتاع المدونة انشاء الله يعجبكم 
حبيت اغير شوية زي ماتعرفون لازم كل فتره الواحد يحس بشي جديد
بقالي فترة غايب عن التدون وبصراحة في حاجات كتيرة حصلت
كنت اتمني لو كنت دونتها فساعتها اول باول a.gif - 1.11 KB
مرت علي مواقف واحداث كتيرة لكن لازم اشاركم فيها
بس اليوم راح ابدأ من اول الاسبوع الفات من يوم الاحد 
يوم الاحد اللي راح بالنسبالي كان يوم مميز في التجربة 
وكالعادة زي اي يوم اصحي فيه الصباح بدري من الساعه 6:30 اغسل وشي واستحمي والبس وافطر
عشان الحق دوامي البيبدأ الساعه 8 . الغريب فاليوم هذا اني ماحصيت علي رنة المنبة بتاع اختي
المزعجة اااااااااااخ بس ماتعرفو قد شنو انا معاني منو007.gif - 3.71 KB
المشكله انها ضابتتو من الساعه 5 وماتصحي الي الساعه 7 ااااااااااااااااااااخ بس كل يوم ساعتين وانا اتمني انو يخرص المنبه هاذا
المهم صحيت هذه المره علي تلفوني انا جاني اتصال من مدير مكتبي اول ماشفت الرقم قلت اكييييييييد بكون نسيت اسلم مفتاح المكتب للاستقبال وجبتو معاي البيت 
او حصلت مصيبة بالشركة
بس  اول ما اتكلمت سالني عن مكاني واني لازم اجي بسرعه 
انا بصراحه اخد راحتي علي الاخر ومااهتميت بكلامه قلت مدام ماحكالي شي معناته مافي شي حاصل وما استعجلت ولحد ما وصلت الشركة الا وهو ضاربلي فالتلفون اكثر من ثلاثه مرات  وكل شويه يسال انت وين !!! eq-13.gif - 1.21 KB
اول ما وصلت الشركة لقيتو في وجهي علطووووول ومعاه صلاح السواق  !!9372h3w1um.gif - 1.52 KB R_656.gif - 1.28 KB قلت خير يارب
 وطلب مني اروح مع صلاح السواق لانو حيوصلني لصندوق اعمار الشرق وهناك اروح اقابل مدير المشروع وهو حيشرحلي ايش الحاصب 
طبعا صندوق اعمار الشرق هي وحدة تابعه للشركة اللي اشتغل فيها بس ادارتهم منفصله تماما عن الادارة اللي اشتغل فيها
وما قالي اي معلومات ليش انا المفروض اروحلهم
قلت ياسيدي ياخبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش وكلها مسافة السكة واعرف ايش الحاصل 
بس ماقدرت استني وطول الطريق وانا افكر ليش انا اليوم رايح لصندوق اعمار الشرقeq-81.gif - 389.12 bytes
المهم اول ما وصلت جلست شويه وبعدها اتذكرت اني عندي صديقي يشتغل في نفس المكان  في قسم الطاقه الشمسية
قلت خلاص اروح اجلس معاه لين مايجي الباش مهندس مدير المشروع واقابله
جلست حوالي ساعه وماشا الله اشوفهم يضيفوني كل مره جايبيلي شاي ومره عصير 
قلت سبحان الله شكلهم كريمينeq-73.gif - 1.31 KB ياريت لو كل يوم اجي عليهم
المهم بعد شويه اشوف الباشمهندس جا اخيرااااا  دخلت عليه ودردشنا شويه 
اعطاني نبذه عن المشروع اللي هم شغالين فيه ودردشنا شويه عن الشبكات والمحطات
بعدها اتذكر دخل علينا اقتصادي وكمان شاركنا الحديث وفهمت ايش المطلوب مني بالظبط 
اكتشفت فالاخير انهم محتاجين لمهندس ياخدون منه استشاره لتخطيط وتصميم للشبكه اللي هم داخلين عطاء فيها عشان ينافسوا فيها للمشروع 
بصراحه انا خفت فالبداية eq-92.gif - 1.80 KB لان حجم المشروع كبير جدا والجهه الاستشارية هي شركة كويتية والمعروف انو شركات الخليج لكها تعمل بمواصفات ومعايير هندسيه عالية وخبراتهم كبيرة
وبعدين انا يادوبك مهندس بقالي حوالي سنه ونص فالخدمه وفي مجالي بهالتخصص 
صحيح اني اعمل في ادارة تخطيط الشبكات واخدت خبرة منهم كويسه والحمد الله سمعتي لدي الادارة جيدةeq-98.gif - 2.47 KB
 بس موووعلي قد كدااا كمان eq-92.gif - 1.80 KB
المهم انا في هاللحظة علي قدر ماحسيت بالخوف كمان حسيت بالحماس والمسؤلية 038.gif - 235.52 bytes
وبعدين لاحظت حتي في تصرفاتهم وطريقة كلامهم معاي كانت شويه مختلفه بصراحه انا مو متعود عليها 
يعني كل شويه ينتبهو لكلامي وينادوني بالباشمهندس ايش رائك ياباشمهندس ايش نسوي ياباشمهندس وكدا !!! 
و مع انهم اكبر مني سنا وخبرة بكثير كمان بس قلت ياعمي خليني اعيش الدووور عليهم eq-98.gif - 2.47 KB
مدام هم طايحين فيني خليني اكبرنفسي شويه هههههههههه eq-82.gif - 174.08 bytes
بصراحه احترموني كثير واعطوني اهتمام كثير جداااااااااا 
انا حبيت هذه التجربة لاني من زمان كان نفسي اكون في هالموقف انك تدخل علي شغل تكون المسؤل منو وتقدر تقول افكارك فيه
بعد ما فهمت الحاصل وايش المفروض اعملو
فتحت لابتوبي وجلس افكر من وين ابداء eq-13.gif - 1.21 KB
ممممممم وايش المصيبه اللي حطوني فيها
يعني ناقصني وجع راس  كان زماني فاتح الابتوب فمكتبي وبدردش علي الفيسبوكeq-13.gif - 1.21 KB
جلست حوالي ربع ساعه وانا سرحان مو مستوعب الفكره واني ممكن اكمل هالشغل لوحدي 
الطبيعي المفروض يشتغلو فيه اكثر من مهندس ويتناقشو فيه الي ان يصلو لنتيجه واحده 
بس قلت بسم الله وتوكلت علي ربي واول شي بدأت فيه هو كتاب دليل المواصفات الشركة 
 ودرست تفاصيل الشبكة من كل ملحقاتها تفصيل ممل
وكنت كل ما تجيني حاجه مافهمتنها اتصل بالمهندسين اصحابي واسألهم 
جزاهم الله خير ساعدوني كتير في فهم اشياء كتيرة 
بعدها بدأ ادرس في خطة المشروع المراد تغذيته بالكهرباء 
واخير بدأت انظم جداول الكميات بتاعتي واعمل فيها المعادلات الحسابية ببرنامج الاكسل
بصراحه كان يوم غريب جدا جلست فيه اكثر من 12 ساعه متواصلة لاتم هذا العمل من الساعه 9 صباحه الي الساعه 9 مسائل 
فتحت فيه اكثر من 5 كتب واتصلت بكمية هائلة من المهندسين عشان اخد رائيهم واستشيرهم 
بس الحمد الله فالاخير اتممت عملي اللي طلب مني وضعتو بفلاش وسلمتو لسكرتيرمكتب الباشمهندس وطلعت علي البيت 
وعلطوووووووووووول علي السرير 
عاوز انااااااااااااااااااااااااااااااااااام 019.gif - 471.04 bytes
صحيت تاني يوم شويه متاخر عشان كنت تعبان من اليوم اللي راح ورحت لدوامي شويه متاخر هالمره
واتصل علي الباشمهندس مدير المشروع وشكرني جدا elalq1.gif - 1.25 KB
وطلب مني اني احضر اجتماع مناقشه وتفسير للعمل اللي سويتو 
وفعلا رحت وناقشته وكانت فيه ملاحظات كلنا استفدنا منها وتمت الموافقه علي شغلي 
وبعدها طلب مني حضور اجتمال بخصوص الجدول الزمني لتنفيذ المشروع واجتماع اخير لمناقشه مواد المشروع 
وهذي بعض من الخرط اللي صممتها لتحديد مواصفة المشروع107.gif - 409.6 bytes














0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

مدونة سيد شلبي Template by Ipietoon Cute Blog Design