الثلاثاء، 18 مارس 2014

شوية فضفضه لبعض تجاربي فالحياة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 
كيف اخباركم يا قمييييييييييلين
اليوم احب اشاركم شوية من تجارب حياتي 
لدي تجارب كثيرة منها الفاشلة ومنها الناجحه اولها كانت  رياضة كرة السلة  
ههههههههههههه
 مع اني اعشقها واحبها كثيرا ومازلت احاول ان اتعلمها الا اني فشلت فيها
  قضيت تقريباً ٣ سنوات من حياتي أتدرب على رياضة كرة السلة بشكل شبه يومي في نادي القصيم لمن كنت فالسعودية  لسه متزكر رقم قميصي 

 ايوا كان رقم 10 وكمان لسه متزكراسم فريقي واعضاء الفريق كانت ايام رائعه بجد كان اسم فريقنا هو النجوم الخمس
 مع اننا لسنا سوي الفشلة الخمس ههههههههه eq-82.gif - 174.08 bytes
المهم كنا نقنع انفسنا اننا لاعبين ماهرين ونحاول نقلد في بعض الحركات مثل الــ اند ون وسلام دانك وغيرو ولكن لاجدوي من التجارب ههههههههه038.gif - 235.52 bytes
 اكيد بعدها زهجنا من هالتجربه وشفنالنا شي ياكل عيش بس كان لدي طموح لأن أصبح لاعب كرة سلة ماهر وربما محترف، وتعرفت على مجموعة من أفضل أصدقائي خلال ممارستي لهذه اللعبة. ومع التدريب، اكتسبت مهارات ممتازة، ولكني بصراحة لم أرتقي إلى أن أصبح لاعب ماهر. بدأت الرياضة عندما كان عمري ١٤ سنة تقريبا وكنت أبحث عن مكان أثبت فيه ذاتي وأصقل فيه شخصيتي، لم يكن هدفي هو الرياضة البدنية، بقدر ما كنت أبحث عن النجاح والظهور والنجومية  ووصلت على المستوى الرياضي للياقة عالية ومهارات ملحوظة،بعدها بكم سنه 
 قررت إتخاذ قرار شجاع بإعتزالي لكرة السلة eq-13.gif - 1.21 KB  
واكتفائي بلعبها كرياضة أو هواية ثم رحت الي لعبة كرة القدم كنت افضل حال من كرة السلة حتي انني مع الوقت اكتسبت مهارات وكنت عنصر هام في بعض المباريات اتزكر اني شاركت في احدي الدورات في السنه الاولي من الجامعه مع فريق الجزائر من بين حوالي 7 فرق اجنبية وفزنا بلقب البطولة كانت ايام رائعه مع اصحاب مميزون جدا 
ولكن حتي كرة القدم لم تستمر معي كثيرا 
لم اري فيها شخصيتيeq-13.gif - 1.21 KB
بعدها اتجهت الي مجال اخر بعيد عن الرياضة 
 توجهت إلى التجارة وافتتحت أول متجر ذاتي eq-31.gif - 675.84 bytes
وبالتحديد كان في غرفتيbiggrin1.GIF - 1.02 KB
 كنت اشتري البضائع المستعملة استعمال ممتاز وانقيها واختارها اختيار بحسب ماركاتها وجودتها وسمعتها في السوق واجيبها عندي البيت واعرضها كانها سلعه مستعمله استعمال خاص ونظيف جدا وباسعار مغريه في بعض الاوقات كنت اجعل من نفسي اداة لاعرض هذه المنتجات واسوقها بحنكتي اللغوية واساليبي الخاصه وماعندي مشكلة لو تشيل بالاجل ههههههههههه  اهم شي لا تطلع مني من غير ماتشتريeq-59.gif - 962.56 bytes
     كان الموضوع ساهل بالنسبة لي في اقناع اصدقائي لكي يشتروالبضاعه اللي عاوزها انهم يشترونها ممكن لاني بتعامل مع ناس هم قريبين مني وعارف متطلباتهم وهذا اهم شي وما اكذب عليكم  حصلت علي اموال كثيرة ولم يتجاوز وقتها عمري وقتها ال21 عاما كنت في هذه الفترة فقط ابحث عن الاموال لكي اسد جميع احتياجاتي البسيطة زي اني اشتري موبايل كويس والبس كويس واطلع واتفسح الي غيرة eq-51.gif - 1.25 KB
بعدها بكم سنه اشتغلت بالتجارة الطلابية تقريبا كان عمري 23 سنة وخلال فترة قصيرة استطعت ان امتلك كل ما اريد من المتطلبات الصغيرة والمتوسطه نسبيا واحل كثير من مشاكل اصدقائي المادئية بدأت هذه التجارة بمكتب الجامعه كانت لدي سمعه جيدة عندهم ويثقون في قررت استفيد من معرفتي الجيدة بمكتب الطلاب الوافدين وقررت ان انشئ صفحة علي الانترنت والفيس بوك للراغبين للدراسة في اوكرانيا وخلال ستة شهور تقريبا حصل علي اول 3000 دولار وبعدها بشهر حصل علي زيادة 900 دولار من الجامعه كنسبة خاصه بعملي معاهم كان ممكن اكون ثري من وراء هذا العمل لكني وقتها خلصت الجامعه واضررت بان اترك البلد كلها بسبب رغبه اهلي R_851 (1).gif - 696.32 bytes
واني لازم ارجع لبلدي واشتغل بمهنتي الاكاديمية اللي قعدت ادرس فيها 5 سنين 
وبعد ما اتخرجت وسافرت لاهلي ما لقت وظيفه علي طول طبعا هاد حال كل البلدان لو ماجلستلك كم شهر عاطل بالبيت ماترتاح وكل ماتتشاكل مع حد يروح يشتم فيك رووووح يا عاطل ههههههههههeq-115.gif - 6.83 KB
 جلست حوالي سبعه شهور فالمنزل ولكني ايضا مارست مهنة خاصه كانت عبارة عن مكتب خدمات طلابية عن طريق الانترنت والفيس بوك كل مافعلته هو اني حولت صفحتي الالكترونية اللي كنت استخدمها الي مكتبه خدمات استهدفت منها الفئة الطلابية من المرحلة الثانوية والجامعية كنت اتعامل معهم عن طريق الايميلات والتلفونات ويرسلونلي المبلغ عن طريق البنك طبعا كل واحد وذمتو في ناس كثير اشتغلهم وينصبون علي وسبحان الله في ناس حتي لو مادفعو علطول كان يتصلون علي بعد كم شهر ويرسلونلي المبلغ بالجد لسه في ناس طيبين وكويسين eq-95.gif - 3.47 KB
اما اللي كانو  قريبين كنت افضل ان استلم المال كاش ههههههههه اشوف الكاش يرتاح قلبي ههههههههه
R_375.gif - 1.69 KB
 كل اللي اسويه هو عمل البحوث الدراسية حل المسائل والامتحانات بكل التخصصات بصراحه كنت ابذل مجهود وكنت اسوي نفسي اي شي انا فاهمو واعرف اعملو وكمان كنت اترجم بعض الكتب واذكر اني ترجمت رسالة ماجستير بعنوان اليهود في المدينة لطالبه جامعية الكتاب كان من تاليف مستشرق هولندي اسمه فينسك خلال هذا العمل استطعت ان اكسب اموال كاني موظف بشركة كبيرة وفي وظيفه جادة وكبيرة واحتمال احسن من موظفين اللي ياخذون رواتب
eq-73.gif - 1.31 KB
 طبعا الحاجه ام الاختراع والكن الحمد الله كلو توفيق من ربي 
اما السنة المضت احتكيت باحد المقاولين الكبار وطلب مني ان اساعدة في مشروع كان متقدم له في عطاء وكان محتاج لتصميم كهربي LOW VOLTAGE AND CABLE TERMINATION 
واتفقت معها بنسبة من ارباح المشروع في حين ان رسي عليه المشروع وفاز به واتفقنا علي كذا لم نمضي اي عقد لاني كنت اثق فيه جدا لانو يقربلي 
عملت زيارة ميدانية للمشروع كان في مدينة الشوك والمشروع تابع لوزارة السدود والكهرباء 
كان كل تفكيري اني اعمل تصميم بمواصفات تقنية عالية وناحية جمالية ممتازة وتكاليف مقدرية بسيطة احتجت لكثير من المعارف لكي يساعدونني وفعلا ماقصروا وجدت مساندة من ناس كثير والله الحمد ومن ضمنه الباشمهندس هاشم السويدي وادارين عندهم خبرة واستفدة كثير من كلامهم فمثلا من بعض النصائح اللي خلتني اجعل تكلفة المشروع ثاني اقل تكلفة من اصل 12 شركة واجودهم من الناحية التقنية . اني استغلت شراء بعض اللوحات الكهربائية من الخارج بدون اسعار ضريبية وتقليل تكلفة النقل كعامل منافس 
وفعلا استطاعت الشركة اللتي عملت فيها بان تفوز بالمشروع ولكن واجهت مشاكل في نصيبي انا ولكن اكتسبت خبرة جيدة والحمد الله 
هاد الوحيد اللي نصب عليeq-67.gif - 4.51 KB  
eq-89.gif - 768 bytes
اما الان اطمح بشي جديد واتمني ان يتم علي خير . المشروع القادم باذن الله هو الاستفادة من عدم وجود منافسي لشركات المحولات والمفاتيح الكهربائية AUTO RECLOSER AND L.B.S AND R.M.U في مكان اقامتي
وفعلا استطعت ان اتعامل مع واحد من اشهر مصانع المحولات في اوكرانيا والان في التنسيق لهذا المشروع 
واتمني من الله ان يوفقني واياكم
بس انتوا لا تنسوني من صالح دعواتكم 
الساعه صارت 11.37
يلا تصبحون علي الف خير eq-69.gif - 2.91 KB
بكرة عندي دوام
واتمني اشوفكم في تدوينة جديدة
مع قصة جديدة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 

مدونة سيد شلبي Template by Ipietoon Cute Blog Design